نقابة مساعدي ومشرفي التربية تهدد بالاحتجاج

يوم 21 ديسمبر القادم !

أمين بن لزرق

 

قررت نقابة مساعدي ومشرفي التربية بولاية غليزان، بالدخول في يوم احتجاجي أمام مقر مديرية التربية يوم الأحد 19 ديسمبر 2021 ابتداء من الساعة التاسعة صباحا للمطالبة والتذكير بعدة مطالب صنفتها في خانة المطالب المشروعة. 

ومن أهم المطالب التي رفعتها النقابة المتعلقة بإدماج كافة مساعدي التربية الرئيسيين في الرتبة القاعدية مشرف تربية دون شرط او قيد اقرار لما عانوه ويعانونه من اقصاء وتهميش، وتثمين الشهادات العلمية لحامليها سواء قبل او بعد التوظيف وتطبيق المرسوم الرئاسي 266 /14.

وايضا رفعت النقابة مطلب الترقية الالية لمشرفي التربية الى رتبة مشرف تربية رئيسي ومستشار تربية بتخصيص مناصب مالية كافية والذين تجاوزت خبرتهم المهنية العشرون سنة، مع التسوية الجادة والفعلية لعلف مساعدي التربية المدمجين سنة 2002 بطلب رخصة استثنائية لإدماجهم في رتبة مشرف تربية منذ سنة 2015، وتخفيض الحجم الساعي واعتماد نظام التفويج وضبط المهام بدقة.

وطالبت نقابة المشرفين والمساعدين التربويين بفتح تحقيق معمق لتصرفات بعض المدراء اهمها. ما تعرض له مشرف التربية” قصير محمد” والذي كان يزاول مهامه بالثانوية حيث تعرض للخصم التعسفي لما يناهز أربع أشهر بدون توقيعه واطلاعه على أي استفسارات أو إشعارات بالخصم بإضافة الى اطلاعه على نقطة الادارية التقييمية السنوية ونقطة المردودية للموسم 2021/2020

أترك تعليقا

لن يتم نشر إيميلك