وزارة التربية تعدل رزنامة امتحانات نهاية السنة

تخص الأطوار الثلاثة

أعلنت وزارة التربية الوطنية، عن إجراء تعديل في تواريخ اختبارات الفصل الثالث للموسم الدراسي 2019/2018 في المراحل التعليمية الثلاثة الإبتدائي والمتوسط والثانوي.


كشفت مراسلة موجهة من وزارة التربية الوطنية لمديريات التربية بتعديل اختبارات الأطوار الثلاثة، فبالطور الابتدائي فيما يخص السنة الأولى، الثانية، الثالثة والرابعة فستكون ابتداء من يوم الأحد 19 ماي 2019 أما السنة الخامسة فسيتم إجراؤها ابتداء من يوم 14 ماي إلى غاية 16 ماي 2019، وبخصوص التعليم المتوسط والخاصة بالسنة الأولى، الثانية والثالثة فقد حددت بتاريخ 19 ماي 2019، أما السنة الرابعة فبرمجت يوم 14، 15 و16 ماي 2019.

أما الطور الثانوي، السنة الأولى والثانية فسيتم أيضا إجراؤها ابتداء من يوم 19 ماي، في حين السنة الثالثة ستكون من 12 إلى 16ماي.

من جهة ثانية أشارت ذات المراسلة إلى تواريخ الاختبارات الاستدراكية والتي برمجت على مدار يومين لكافة الأطوار التعليمية وذلك يومي 23 و24 جوان 2019.

وفي أوضحت الوزارة إلى ضرورة استغلال الفضاءات الزمنية المتاحة جراء هذا التعديل، لكل مستوى وكل مرحلة تعليمية للقيام بالتصحيح الجماعي للاختبارات ومواصلة التحضير للامتحانات المدرسية الوطنية بالنسبة للمترشحين لها، وللاختبارات الاستدراكية بالنسبة للتلاميذ المعنيين، وكذا تنظيم مراجعة وتقديم دروس تدعيميه والمذاكرة في مجموعات ومرافقة فردية عند الاقتضاء.

س.ب

أترك تعليقا

لن يتم نشر إيميلك