وزارة الدفاع تزود قطاع التربية بأجهزة تشويش

لتفادي تكرار سيناريو تسريب المواضيع

كشف وزير التربية الوطنية عبد الحميد بلعباد، أمس، أن وزارة الدفاع الوطني قامت بتزويد الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات بأجهزة التشويش لمحاربة الغش خلال الامتحانات الوطنية للسنة الدراسية الجارية.


أكد وزير التربية، أمس، خلال ندوة صحفية، أن وزارة الدفاع زودت الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات بأجهزة تشويش لمحاربة الغش، وأنها بنوعية جيدة، وذلك تفاديا لتكرار سيناريوهات السنوات الماضية عبر تسريب مواضيع الامتحانات على رأسها البكالوريا عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

من جهة ثانية أوضح أن فرعي الديوان الوطني للامتحانات بباتنة والجزائر العاصمة مكلفان بطباعة امتحانات شهادة البكالوريا في حين أن الفروع السبعة الأخرى تختص في طباعة امتحانات شهادة التعليم المتوسط وشهادة نهاية مرحلة التعليم الابتدائي.

وبالعودة لإجراءات مكافحة الغش فأوضح أن قطاع التربية بالتنسيق مع قطاعات أخرى اتخذ إجراءات مكافحة الغش في امتحانات شهادة البكالوريا، مضيفا أن “التفكير جاري في الوقت الحالي من أجل إعادة صياغة اسئلة امتحان شهادة البكالوريا بالشكل الذي يسمح للمترشح بالابتعاد عن البحث عن أجوبة في أمكنة اخرى”.

وقال بأن مثل هذه الاجراءات الردعية لسلوكات الغش “أثبتت نجاعتها وقدمت نتائجا ايجابية في السنوات الأخيرة خاصة بعدما تم استحداث منذ سنتين الهيئة الوطنية للوقاية من الجرائم المتصلة بتكنولوجيات الاعلام والاتصال ومكافحتها (التابعة لوزارة العدل) والتي تم تزويدها بالأدوات القانونية والتشريعية اللازمة”.

س.ب 

أترك تعليقا

لن يتم نشر إيميلك