وزارة الصيد البحري شريك في مبادرة “كاب دال” لوزارة الداخلية

شاركت وزارة الصيد البحري و المنتجات الصيدية، ممثلة في المهندسة الرئيسية التابعة للأمانة العامة، هجرس أحلام، ، في أشغال ورشة تقنية نظمتها اللجنة الوطنية للتنسيق و متابعة تنفيذ مشروع ” كاب دال”، وهو مبادرة من وزارة الداخلية و الجماعات المحلية بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للإنمائي بالجزائر ، تهدف الى دعم قدرات الفاعلين في التنمية المحلية .

وقد تم تخصيص الورشة لإطلاق دورة تكوينية لمجموعة العمل التقنية المتعددة القطاعات، في اطار اعتماد المخططات المحلية للوقاية المتعددة المخاطر لتسيير المخاطر الكبرى، للخروج باقتراحات و اجراءات لتعديل المخاطر الكبرى ببلدية اولاد بن عبد القادر بولاية شلف، كمنطقة نموذجية .

كما شارك في الدورة بالإضافة الى وزارة الصيد البحري و المنتجات الصيدية، كل من ممثلين عن وزارة الداخلية و الجماعات المحلية، الفلاحة و التنمية الريفية، التضامن و الأسرة و قضايا المرأة و المديرية العامة للحماية المدنية .
و للتذكير ، فإن مساهمة وزارة الصيد البحري و المنتجات الصيدية في هذه المبادرة تهدف الى تجنيد الجمعيات و توجيه المشاريع القطاعية لتطوير نشاطات الصيد البحري و تربية المائيات بما يخدم الاقتصاد المحلي .

أترك تعليقا

لن يتم نشر إيميلك