وزير البريد يدعو الى دعم فلسطين من أجل حصولها على العضوية الكاملة في الاتحاد البريدي العالمي

شدد وزير البريد والمواصلات السلكية والاسلكية كريم بيبي تريكي. على ضرورة تركيز الجهود العربية في اتجاه تمكين دولة فلسطين من بناء أنظمة اتصالات حديثة و موثوقة.

وأكد الوزير خلال كلمة له اليوم الأحد على هامش مشاركته عبر تقنية التحاضر عن بعد في أشغال الدورة الخامسة والعشرين (25) لمجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات على ضرورة تركيز الجهود العربية في اتجاه تمكين دولة فلسطين من بناء أنظمة اتصالات حديثة و موثوقة، و في سبيل حصولها على حقوقها البريدية المشروعة من خلال العمل على تنفيذ قرارات الاتحاد الدولي للاتصالات و الاتحاد البريدي العالمي ذات الصلة، و مواصلة هذا الدعم لرفع القيود و العراقيل لتسهيل المساعدات التقنية للدولة في سبيل إقامة مجتمع معلومات فلسطيني، آمن، قائم على تكنولوجيات حديثة و شراكات فعالة و ملائمة، وكذا مساعدتها على الحصول على العضوية الكاملة في الاتحاد البريدي العالمي خلال المؤتمر الاستثنائي المزمع عقده خلال سنة 2023، من خلال تشكيل فريق عربي يكلف بهذا المسعى.

وللاشارة يأتي هذا اللقاء في أعقاب التئام الاجتماعات التحضيرية للجنة الدائمة للبريد واللجنة الدائمة للاتصالات والمعلومات. و كذا المكتب التنفيذي، التي عكفت في جلساتها على إعداد التقارير والتوصيات المعتمدة خلال الدورة.

أترك تعليقا

لن يتم نشر إيميلك