وزير البريد يشدد على ضرورة رفع نسبة اشتراكات المواطنين في شبكة الأنترنت الثابت

شدد وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية، تريكي بيبي كريم على ضرورة رفع نسبة اشتراكات المواطنين . في شبكة الأنترنت الثابت وذلك من أجل رفع مردودية المؤسسة.

وأكد الوزير أن الدولة استثمرت أموالا طائلة في تهيئة وإيصال الشبكات إلى أبعد النقاط التي كانت تعد سابقا مستحيلة . وحان الوقت لضمان مردودية اقتصادية لهته الاستثمارات عن طريق رفع نسبة وعدد الاشتراكات الهاتفية للمواطنين.

كما شدد الوزير على ضرورة تكفل مسؤولي قطاعه بالموظفين بكل مستوياتهم العاملين في قطاع البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية, مؤكدا أن الاستماع لانشغالات الموظف والسعي لحلها يزرع الثقة والأمل كما انه سينعكس بالإيجاب على مردودية عمله وعلى مردودية وصورة المؤسسة ككل.

من جهة أخرى أشرف الوزير على إعطاء ٳشارة انطلاق استغلال خدمة الانترنت عبر تقنية الألياف البصرية إلى غاية المنزل FTTH بحي 900 مسكن بالقطب الحضري الجديد ببلدية أفلو بالأغواط.

حيث تتوفر الولاية على (38 ) موقعا موصولا بتقنية الألياف البصرية ٳلى المنزل FTTH الحديثة، تغطي في مجملها 11264 مشترك. ستدعم ببرمجـــة (57) مشـــروع للربط بالألياف البصرية في إطار مشروع FTTH مــــوزعة على تـــراب الولايــة.

أترك تعليقا

لن يتم نشر إيميلك