وزير السياحة يبحث مع سفيرة تركيا سبل تدعيم الشراكة بين البلدين

بحث وزير السياحة والصناعة التقليدية والعمل العائلي،محمد علي بوغازي، اليوم الإثنين،رفقة سفيرة تركيا بالجزائر، ماهينور أوزدميرغوكتا،سبل تدعيم الشراكة الجزائرية-التركية في ميدان السياحة والصناعة التقليدية والعمل العائلي، حسب ما أفاد به بيان للوزارة.

وأوضح المصدر ذاته، أن بوغازي استقبل السفيرة التركية بمقر الوزارة،حيث أعرب الطرفان عن “اعتزازهما” بالعلاقات الثنائية “الجيدة والمتينة” التي تجمع البلدين، كما تطرقا إلى “المقومات الطبيعية والسياحية الكبيرة التي تميز الجزائر وفرص استغلالها”.

وقد سمح اللقاء بـ “استعراض واقع العلاقات الثنائية وسبل تدعيم الشراكة الجزائرية-التركية بصفة دائمة في ميدان السياحة والصناعة التقليدية والعمل العائلي، عبر تفعيل برنامج التعاون في المجال السياحي الممضي بين الوزارتين بتاريخ 26 فيفري 2018، وكذا السعي سويا من أجل عقد اجتماع اللجنة القطاعية المشتركة المشكلة بموجب هذا التعاون في أقرب الآجال، لتجسيد مضمونها خصوصا فيما يتعلق بالتكوين والترقية السياحية والاستثمار السياحي بغرض الدفع بالعلاقات البينية”.

وخلص البيان إلى أن الطرفان اتفاقًا على “ضرورة رفع وتيرة التعاون بين البلدين, ومواصلة الجهود لتحقيق التطلعات المشتركة وتوسيع دائرة التعاون والشراكة لتشمل ميدان الصناعة التقليدية والعمل العائلي، بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين”.

أترك تعليقا

لن يتم نشر إيميلك