وزير الصناعة يستعرض مع وزير التجارة التركي سبل تعزيز التعاون الثنائي

استعرض وزير الصناعة، أحمد زغدار، أمس الخميس باسطنبول، خلال لقاء جمعه بوزير التجارة التركي، محمد موش، سبل تطوير التعاون الثنائي، مجددا رغبة الجزائر في تعزيز علاقاتها وشراكاتها الاقتصادية مع تركيا لاسيما في المجال الصناعي، حسبما افادت به الوزارة.

و خلال اللقاء، الذي عقد على هامش مشاركة الوزير في منتدى الأعمال والاقتصاد “تركيا-افريقيا” باسطنبول، استعرض الطرفان واقع العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين و سبل تعزيزها.

يذكر أن وزير الصناعة، ممثلا للجزائر، يشارك يومي الخميس والجمعة بالعاصمة التركية إسطنبول، في أشغال الطبعة الثالثة لمنتدى الأعمال و الاقتصاد تركيا-إفريقيا.

و عرفت هذه الطبعة، التي يشارك فيها مسؤولون ورجال أعمال من 41 دولة، حضور 30 متعاملا اقتصاديا جزائريا لبحث فرص الشراكة مع نظرائهم الاتراك حيث تم تنظيم لقاءات أعمال B to B بين رجال أعمال البلدان المشاركة.

و يهدف المنتدى إلى تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين تركيا والدول الإفريقية من خلال عرض آفاق التعاون الإفريقي-التركي في مجالات الفلاحة، الصناعة، الطاقة، الصحة والسياحة، بالإضافة إلى دراسة سبل تعزيز الشراكة بين الطرفين في مجالات التجارة والاستثمار لاسيما في ظل منطقة التجارة الحرة الإفريقية.

أترك تعليقا

لن يتم نشر إيميلك