وزير الصناعة يشرف على تنصيب ثلاث لجان تقنية مكلفة بنشاطات المناولة

أشرف وزير الصناعة، السيد فرحات آيت علي براهم، اليوم الثلاثاء بمقر الوزارة على تنصيب ثلاث لجان تقنية تتعلق بنشاطات المناولة، الصناعات الإلكترونية والصناعات الكهرو منزلية وجمركة سلاسل وتجهيزات الإنتاج المجددة.
-تتعلق اللجنة الأولى بدراسة طلبات الإعفاء من الحقوق الجمركية والرسم على القيمة المضافة على المكونات والمواد الأولية المستوردة أو التي تم اقتناؤها محليا من طرف المناولين في إطار نشاطاتهم وفقا للمرسوم التنفيذي رقم 20-311 المؤطر لهذا النظام الذي يحدد شروط وكيفيات استحقاق مزايا الإعفاء.
-اللجنة الثانية بدراسة طلبات منح رخص جمركة خطوط ومعدات الإنتاج المجددة وفقا لأحكام المرسوم التنفيذي رقم 20-312 المحدد لشروط وكيفيات منح رخصة جمركة خطوط ومعدات الإنتاج التي تم تجديدها في إطار نشاطات السلع والخدمات.
-اللجنة الثالثة، فمهمتها إبداء الرأي في مقررات التقييم التقني المقدمة من طرف المتعاملين الممارسين لأنشطة إنتاج المنتجات والمعدات الإلكــتــرونـيـة والأجـهــزة الكهرو منزلية للاستفادة من النظام الجبائي التفضيلي وفقا للمرسوم التنفيذي 20-313 المؤطر لهذا النظام الذي يحدد شروط القبول في النظام الجبائي التفضيلي وإجراءات الاستفادة منه.

أترك تعليقا

لن يتم نشر إيميلك