وزير الطاقة والمناجم يشرف على مراسم استلام سفينة الامداد طولقة

أشرف وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب، اليوم على مراسم استلام باخرة” طولقة ” التابعة لمؤسسة الوطنية لتسويق المنتجات النفطية (نفطال)، بحضور وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة والسادة وزراء، العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، وزير النقل والأشغال العمومية، وزير الصحة والسكان واصلاح المستشفيات، والي ولاية الجزائر، الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك والرئيس المدير العام لنفطال وإطارات الوزارة وقطاع الطاقة والمناجم.

سفينة الامداد طولقة هي أكبر سفينة ضمن أسطول المؤسسة الوطنية للإنتاج وتسويق المنتجات النفطية نفطال، انطلقت اشغال صناعتها في سبتمبر 2019، بتكلفة بلغت 17 مليون اورو وقدرة استيعاب تبلغ 4500 طن ستقوم السفينة بإمداد السفن الجزائرية والأجنبية بالوقود البحري سوآءا كان على مستوى الموانئ او حتى في عرض وأعالي البحار حيث تصبح موردا للعملة الصعبة.
أشار الوزير،بأن هذه الباخرة ستقوم بنقل المواد البترولية من ميناء الى آخر، وأضاف قائلا إلى أن البواخر الثلاث تزيد من مضاعفة الأمن الطاقوي في البلاد لأنها ستضمن نقل المنتجات النفطية من الشرق للغرب. وأوضح بأن هذه البواخر ستدعم مجمع نفطال، كما ستفيد السوق المحلية وتسهل نقل وتوفير المنتجات النفطية في انحاء الوطن.

أترك تعليقا

لن يتم نشر إيميلك