وزير العمل يسدي تعليمات صارمة تتعلق بمنحة البطالة

أسدى وزير العمل يوسف شرفة تعليمات صارمة لمسؤولي. التشغيل من أجل المعالجة السريعة لملف منحة البطالة حسب ما أفاد به السبت بيان للوزارة .

وخلال اشرافه أمس السبت بمقر المدرسة العليا للضمان الاجتماعي. على فعاليات أشغال الملتقى الوطني لمدراء التشغيل الولائيين ورؤساء الفروع الولائية للتشغيل. المنظم تحت شعار” الحوكمة والعصرنة في تسيير المرفق العمومي للتشغيل” .

تطرق الوزير إلى جملة من المسائل المتعلقة بالتشغيل. حيث أشار بخصوص ملف الإدماج، إلى أن هذه العملية تكتسي أهمية قصوى . مشددا على ضرورة الحرص على استكمالها وبذل مجهود أكبر لتجسيدها نهاية سنة 2022 . والتي ستكون محل تقييم صارم و دوري.

بالنسبة لتحويل جهاز دعم إحداث النشاط من الصندوق الوطني للتأمين عن البطالة (CNAC). إلى الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية (ANAD).

أعطى السيد الوزير تعليمات صارمة للسهر على مرافقة عملية تحويل الجهاز .بكل جدية مع تقديم الدعم اللازم لإتمام العملية بسلاسة وفي الآجال المحددة .

وحول منحة البطالة وتنفيذا لقرار السيد رئيس الجمهورية المتعلق باستحداث هذه المنحة.أسدى شرفة تعليمات صارمة لمسؤولي التشغيل على السهر بتنفيذ التعليمات .ومرافقة طالبي هذه المنحة والمعالجة السريعة لطلباتهم بعيدا عن الإجراءات البيروقراطية.

كما حث الوزير مسؤولي الولايات الجنوبية الجديدة العشر المستحدثة . على بذل الجهود والتفاني في خدمة مواطني هذه المناطق والتنسيق التام مع مسؤولي الولايات الأصلية. لضبط الانتقال السريع للصلاحيات لتحقيق الأهداف التي استحدثت من أجلها هذه الولايات.
مشددا في ختام كلمته على ضرورة التقيد بالتعليمات المسداة. بخصوص التكفل الأمثل بانشغالات طالبي الشغل والتسيير الشفاف لعروض العمل والتنصيبات واحترام القانون والإجراءات في مجال التشغيل .

أترك تعليقا

لن يتم نشر إيميلك