وفاة أزيد من 50 شخص بسبب إعصار كنتاكي في أمريكا

لقي عشرات الأشخاص مصرعهم بسبب أعاصير وعواصف متفرقة اجتاحت 4 ولايات أميركية، فيما أعلن حاكم ولاية كنتاكي الأميركية، آندي بيشير، حالة الطوارئ قبل منتصف الليل بقليل، بعدما تم الإبلاغ عن أضرار كبيرة وخسائر متوقعة في الأرواح.

وأوضح ذات المسؤول أن عدد القتلى قد يصل إلى 70 و100 شخص، حيث أدى الإعصار إلى مصرع عدة أشخاص، وإلى دمار واسع في الممتلكات وقد ضرب أربع ولايات

وصرح دين فلينير، المتحدث باسم وكالة إدارة الطوارئ في تينيسي دين فلينير ، إنه في الولاية، تم الإبلاغ عن حالتي وفاة بسبب العاصفة في مقاطعة أوبيون. وهرع ما لا يقل عن 100 مركبة طوارئ على مستودع لشركة أمازون بالقرب من إدواردسفيل بولاية إيلينوي على بعد حوالي 25 ميلاً شرق سانت لويس، حيث انهار جدار كان بطول ملعب كرة قدم، كما انهار السقف فوقه.

ويقول الخبراء، إنه إذا استمر الإعصار دون انقطاع بمساره على الأرض، والذي تجاوز طوله 240 ميلا (386 كلم)، فمن المرجح أن يحتل “المرتبة الأولى كأطول مسار إعصار في تاريخ الولايات المتحدة، والأول الذي يعبر في أربع ولايات”.

وطلبت السلطات من السكان ملازمة بيوتهم، حفاظا على أرواحهم، فيما تعمل الفرق المختصة على مساعدة المتضررين، وتقوم فرق الإنقاذ بدورها بعمليات تفتيش في الأماكن المتضررة.

أترك تعليقا

لن يتم نشر إيميلك