وفاة شخصين و إصابة 182 في حوادث المرور خلال الـ 24 ساعة الأخيرة

وفاة شخصين و إصابة 182 في حوادث المرور خلال الـ 24 ساعة الأخيرة

كشفت حصيلة للحماية المدنية اليوم الأحد عن وفاة شخصين و إصابة 182 آخرين . بجروح مختلفة خلال 24 ساعة الأخيرة عبر عدة ولايات .

وأفاد الحصيلة أنه خلال الفترة الممتدة ما بين 01 الى 02 يناير الجاري، قامت مصالح الحماية المدنية . بإسعاف وإنقاذ 19 شخصا يعانون من صعوبات وضيق في التنفس جراء استنشاقهم لغاز أحادي الكربون (CO) . المنبعث من مختلف أجهزة التدفئة وسخانات المياه عبر ولايات: خنشلة (06 أشخاص)، وهران (04 أشخاص)، المدية (04 أشخاص)، جيجل (04 أشخاص)، البويرة (01 شخص) . قدمت لهم الإسعافات الضرورية في عين المكان و نقلهم الى المستشفيات المحلية.

كما تم تسجيل وفاة 04 أشخاص متسممين بأحادي أكسيد الكربون, منهم 03 أشخاص يقطنون في حي 241 مسكن ببلدية خنشلة (ولاية خنشلة) . وامرأة واحدة توفيت جراء استنشاقها أحادي أكسيد الكربون المتسرب من موقد للطهي (طابونة)، على مستوى حي المنازرة ببلدية مروانة (ولاية باتنة).

من جهة أخرىتم تجنيد إمكانيات مادية وبشرية متمثلة في 180 عون بمختلف الرتب . بدعم من الفرق المختصة من البحث والتدخل في الأماكن الوعرة والغطاسين . بولاية المسيلة في عملية بحث عن الطفل المفقود منذ 18 ديسمبر 2021 ذو 09 سنوات بالمكان المسمى الغيل ببلدية المعاضيد. بحيث تم العثور على الضحية متوفاة يوم 01 يناير الجاري بالمكان المسمى جبل سيدي سحاب على بعد 20 كلم من مقر السكن العائلي . وقد تم تحويله لمصلحة حفظ الجثث للمستشفى المحلي.

وفيما يخص النشاطات المتعلقة بالوقاية من انتشار فيروس كورونا كوفيد-19. قامت وحدات الحماية المدنية خلال نفس الفترة عبر كافة التراب الوطني . بـ 23 عملية تحسيسية لفائدة المواطنين تحثهم وتذكرهم على ضرورة احترام قواعد . الحجر الصحي وكذا التباعد الاجتماعي بالإضافة إلى إنجاز 18 عملية تعقيم عبر المنشأة و الهياكل عمومية وخاصة المجمعات السكنية والشوارع.

أترك تعليقا

لن يتم نشر إيميلك