وهران : “برنامج خاص” لضمان التموين بالمياه الصالحة للشرب خلال أيام عيد الأضحى

أكد المدير العام المساعد لشركة المياه والتطهير لوهران (سيور) اليوم الأثنين في حوار له مع وكالة الأنباء الجزائرية على تسطير “برنامج خاص” يهدف إلى ضمان التموين بالمياه الصالحة للشرب وكذا خدمات التطهير والصرف الصحي, خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

وأوضح ذات المتحدث أن شركة المياه والتطهير لوهران (سيور) قد شرعت في الأيام الأخيرة في تجسيد برنامج خاص لتوزيع المياه الصالحة للشرب بهدف رفع نسبة امتلاء الخزانات لضمان التغطية على مدار 24 ساعة خلال أيام عيد الأضحى.

وأضاف أنه سيتم تخصيص ما مجموعه 600 ألف متر مكعب من المياه لفائدة ساكنة وهران خلال ال 48 ساعة القادمة (الاثنين والثلاثاء), على أن تصل حصة المياه المخزنة إلى حوالي 700 ألف متر مكعب فور الانتهاء من عملية ملء الخزانات, وذلك لمواجهة أي عطب قد يصيب الشبكة خلال فترة العيد. مطمئنا ساكنة وهران بتوفر المياه وعدم تسجيل تذبذب في التوزيع خلال أيام عيد الأضحى.

كما خصصت الشركة، حسب نفس المسؤول، 8 شاحنات مزودة بصهاريج لتزويد ساكنة المناطق الساحلية، كبلديات عين الترك وبوسفر والعنصر ومرسى الكبير بمياه الشرب و4 شاحنات أخرى لفائدة منطقة شقاليل ببلدية وادي تليلات وكذا منطقتي “الحاسي”و”الياسمين” ببلديتي وهران وبئر الجير.

و يتم تجنيد جميع الموارد البشرية والعتاد اللازم لضمان المداومة على كل المستويات بما في ذلك مصلحتي الإنتاج والتوزيع, مرورا عبر خدمات المراقبة
النوعية والتدخل عبر الشبكات حسب ما أفاد به ذات المتحدث.

أترك تعليقا

لن يتم نشر إيميلك